إدارة و أعمال

11/10/2013 23:55:01

نظام ادارة علاقات الزوار الصرعة الجديدة في عالم التسويق الالكتروني

نظام ادارة علاقات الزوار الصرعة الجديدة في عالم التسويق الالكتروني

في الماضي كان هم أصحاب المواقع هو الحصول على أكبر عدد ممكن من الزيارات، وكانت أكبر المواقع في العالم تتفاخر بأنها أكثر المواقع زيارة، وكانت تنفق الاموال الكثيرة فقط لزيادة الحركة او تدفق الزوار للموقع.

ولكن مع بداء هذه المواقع تحليل حركة الزيارات وسلوك الزوار في مواقعها وجدت أن هناك فقط نسبة قليله جداً من هذه الزيارات وخاصة الجديدة هي التى تعود مرة أخرى لزيارة الموقع  وعليه حرص أصحاب المواقع على زيادة نسبة الرجوع إلى  مواقعهم الالكترونية المختلفة.

لهذا السبب عملت الكثير من شركات التسويق الالكتروني على إيجاد حل يسهل لاصحاب هذه الموقع يعمل على  تذكير زوارهم الجدد بالموقع الذين غادروه للتو بحيث يعطى هذا الزائر فرصة جديدة لزيارة الموقع  بحيث يعمل هذا النظام على استعادة انتباه الزوار الجدد وكذلك يحقق الهدف الرئيسي وهو تسريع حصول اصحاب المواقع على عملاء جدد.

ولهذا السبب قامت شركات التسويق الالتروني بالاستفادة من نظام جديد يدعى  نظام ادارة علاقات الزوار أو مايعرف باسم Visitor Relationship Management.

ولكن ما هو هذا النظام وكيف يعمل ؟

نظام إدارة علاقات الزوار هو نظام يتيح تكرار فرص الزيارة لمواقع التسويق الموجهه وهذا المصطلح هو لـ Steven Pike وهو ما تم تعديله ومؤامته مع متطلبات الأعمال في  عالم التسويق الالكتروني بحيث يعرف اليوم بـTag management.

ولكن السؤال هو كيف يعمل نظام إدارة علاقات الزوار في منظومة التسويق الالكتروني؟

ببساطة يعمل هذه النظام من خلال التذكير المتكرر للزبون المستهدف ومن ثم تشجيعة عن طريق الاعلانات الالكترونية الى زيارة الموقع مرة اخرى وخلالها يتم  تشجيعه على اتخاذ اجراء معين مثل "الشراء أو الاشتراك او التصويت"وغيرها من الأهداف التى يرغب أصحاب المواقع من عملائهم تنفيذها من خلال زيارتهم للموقع.

 وتعمل الان الكثير من مواقع التسويق الالكتروني على تفعيل هذه الخاصية واستيعابها ضمن خططها التسويقية وتعرف هذه الخدمة بخدمة الـ Tag management وأنا متاكد بأن من يقراء هذا المقال قد يسال نفسة لماذا يتم تكرار اعلانات موقع قمت بزيارته ومن ثم تجد أنك ترى إعلانات هذه المواقع مراراً وتكراراً في معظم المواقع الالكترونية الأخرى التى قمت بزيارتها، يمكنك مراجعة هذا الفيديو لكي تتعرفوا على هذا النظام الجديد.

 


مشاركة/حفظ

الكاتب: -

مصدر الخبر: اكرم احمد العديني | خبير في مجال التسويق الالكتروني

عودة عودة إلى إدارة و أعمال عودة عودة إلى الصفحة الرئيسية طباعة طباعة إرسال إلى صديق إرسال إلى صديق

التعليقات

ليس هناك تعليقات حتى الآن، كن أول من يضيف تعليقاً

أضف تعليق


تصنيفات الموقع