خفايا وحلول

06/10/2013 21:16:23

أفضل البرامج لمراقبة كمية حجم التبادل عبر الإنترنت

أفضل البرامج لمراقبة كمية حجم التبادل عبر الإنترنت

قد يعمل مزود خدمة الإنترنت على محاسبة مستخدميه وفقاً لكمية حجم التبادلات عبر الإنترنت فمثلاً قد نجد أن مستخدموا الجيل الثالث من الإتصالات 3G أو مستخدموا خطوط ADSL قد تتم محاسبتهم على حجم التبادلات وفقاً للعرض المطروح من الشركة.

تعمل بعض المزودات على إيقاف التبادل فوراً عند انتهاء عمل الباقة بينما يعمد البعض الآخر على حسابة الكلف الإضافية وإضافتها بعد مضاعفة الأسعار.

ماهي التبادلات عبر الإنترنت ؟

بداية يجب أن تعرف بأن التبادلات عبر الإنترنت تتم بالشكل التالي :

يقوم حاسبك بناء على طلب متصفح الويب الذي تستخدمه بإرسال طلب إلى مزود خدمة الإنترنت بحيث يطلب منه العديد من المعلومات سواء عنوان IP الصفحة ويتم ذلك بواسطة مخدم DNS بعد ذلك يطلب المتصفح الملفات الخاصة بالموقع المطلوب وبعد انتهاء تحميل الملفات يتم عرض الصفحة.

مما تعمل مزودات الإنترنت على إخفاءه عن المستخدمين بأن حجم التبادلات عبر الإنترنت تحسب الطلبات الصادرة من جهازك والملفات التي يتم تحميلها إلى حاسبك عكس مايعتقد الكثير من المستخدمين النهائيين بأن حجم التبادلات يقتصر فقط على عمليات التحميل Download.

يمكن مراقبة حجم التبادلات عن طريق موقع الشركة المزودة للإنترنت أو عن طريق تثبيت بعض البرامج التي سنتناولها اليوم.

NetWorx

سيعمل برنامج NetWorx فور تنصيبه على متابعة حجم التبادلات الجارية عبر الإنترنت. ويقوم البرنامج بأظهر مثل منحنيات بيانية تعمل على إظهار حجم التبادل الكلي لذلك اليوم كما يمكن من خيارات البرنامج تحديد الفترة الزمنية لهذا المخطط البياني لتشمل الأيام الأسابيع أو الاشهر.

كما يمكن لك أن تزود البرنامج بقيمة العرض والسعر الذي تفرضه الشركة المزودة للانترنت كي يعمل البرنامج على حساب الفاتورة بشكل تقديري بالإضافة إلى أن البرنامج سيقوم بإنذارك في حال تجاوزت الحد المسموح بإستخدامه.

BitMeter 2

البرنامج التالي شبيه جداً بسابقه بشكل كبير.

NetSpeedMonitor

القيمة المضافة هنا في هذا البرنامج هو قدرته على تعقب البرامج التي تعمل على صرف أكبر نسبة من حجم الإستهلاك الكلي الأمر الذي يفيد حقيقة في معرفة وجود فيروسات في بعض الأحيان.

ويمكن منع البرنامج الغير مرغوب من الإتصال بالإنترنت عن طريق وضع قاعدة جديدة لجدار النار.

Cucusoft Net Guard

يتفوق هذا البرنامج على أقرانه بالواجهة البيانية الأسهل على الإطلاق كما يتيح البرنامج إمكانية تعقب البرامج التي تعمل على استهلاك حجم التبادلات الأكبر بالإضافة لتحديد سعر الباقة وتحديد ميزاتها والعرض المقدم من الشركة كما هو شأن بقية البرامج.

ISP Monitor

ويعد هذا البرنامج الأخف على الإطلاق كما أنه للأسف لايعمل على تذكير المستخدم بقرابة انتهاء الباقة وحجم التبادلات.


مشاركة/حفظ

الكاتب: م. وسيم أبوزينة

مصدر الخبر: خاص الرقميات

عودة عودة إلى خفايا وحلول عودة عودة إلى الصفحة الرئيسية طباعة طباعة إرسال إلى صديق إرسال إلى صديق

التعليقات

  • من قبل NetLimiter في 20/10/2013 18:16:17
    NetLimiter
    في Net Limiter pro كمان
  • من قبل ايهم في 20/10/2013 22:11:57
    1
    شو هو البرنامج اللي بيقيس حجم التبادل عالوايرلس (منشان اللابتوب)؟

أضف تعليق


تصنيفات الموقع