هشاكيل خاصة بالرقميات

23/09/2013 16:50:07

من نحن من الرقميات ؟

جريدة الرقميات هي جريدة علمية تتوجه لكافة الشرائح بمواضيع علمية ذات سويات مختلفة تتناسب مع مختلف القراء من دراسات عميقة إلى دراسات توضيحية وأيضا التبسيطية لمختلف العلوم الرقمية ، مع إمكانية تقديم العديد من الخدمات في هذا المضمار .

 

جريدة الرقميات هي جريدة علمية تتوجه لكافة الشرائح بمواضيع علمية ذات سويات مختلفة تتناسب مع مختلف القراء من دراسات عميقة إلى دراسات توضيحية وأيضا التبسيطية لمختلف العلوم الرقمية  ، مع إمكانية تقديم العديد من الخدمات في هذا المضمار .

رؤية الرقميات مجلة و موقع أن تكون :
شريك في الاختيار أي أنها الصديق الذي تلجأ اليه قبل اتخاذ أي قرار معلوماتي شراء، برمجة ، دورة تقنية ...

من 2002 إلى 2006

خلال الأعوام الثلاث التي صدرت فيها جريدة الرقميات، تميزت بالسيطرة الكاملة على السوق السورية التقانية رغم وجود العديد من المنافسين، فكان لرشاقتها وقدرتها على مواكبة متطلبات السوق والقارئ السوري كبير الأثر في تجاوزها العديد من المطبات التي وقع فيها العديد من المجلات والصحف السورية التي صدرت بنفس الفترة. 

قاعدة قراء الرقميات

في العام 2003 ركزت الرقميات على الانتشار بين فئات الشباب وقد حققت ذلك في مختلف محافظات القطر. وكان لإطلاق نشراتها الخاصة في المعارض التخصصية وخاصة معرض الشام كبير الأثر في إرساء التفاعل بينها وبين قرائها.

 

في العام 2004 انطلقت الرقميات إلى إضافة شريحة جديدة من القراء وهي قطاع الأعمال بمختلف إشكالها وخاص القطاعات التقنية والشركات وتجاوزتها أيضا إلى الجامعات والمعاهد.

والفتح الحقيقي كان للرقميات في القطاع الحكومي الهام كسوق وكمتسوق فأكثر من 1000 عدد تم الاشتراك بهم من قبل الدولة ابتدأ من منتصف العام 2004  حتى نهايته.

في العام 2005 استمرت الرقميات في التركيز على قطاع الدولة والجامعات وارتفع عدد الاشتراك ليصبح 2500 اشتراكاً للدولة، وأطلقت الرقميات حملة واسعة لرفع عدد الاشتراكات للأفراد عبر تحالفاتها مع شركة Aramex لتوزيع اشتراكاتها بالإضافة إلى إضافة CD خاص بجريدة الرقميات يحوي البرمجيات الأصلية والمفيدة لكل مشترك بدأ اشتراكه من معرض شام 2005 أو للمشتركين القدامى الراغبين في تعديل اشتراكاتهم.

ومنذ إطلاق الحملة في شهر نيسان سجل عدد المشتركين ارتفاعاً قدره 500 مشترك خلال 45 يوم.

ومع بداية الشهر السادس انطلقت الرقميات بحملة التحالفات مع محال الكمبيوتر والموبايل والمكتبات في كافة أرجاء القطر لتوزيع عددها مع CD وأيضاً لبيع الاشتراكات.