انترنت

28/07/2013 17:02:13

خفايا الـ DropBox

خفايا الـ DropBox

 

لقد أصبحت الحاجة للوصول لملفاتنا ومعلوماتنا من أي مكان أمراً بغاية الأهمية هذه الأيام. فأصبح بالإمكان بفضل برامج تخزين الملفات السحابية Cloud Storage الوصول لأي ملف من أي جهاز سواء كان حاسب,هاتف ذكي,جهاز لوحي.

لهذا الأمر اشتهرت برامج مثل DropBox و Google Drive وغيرها من الخدمات الشهيرة لتخزين الملفات على الإنترنت واسترجاعها في أي وقت من أي مكان وأي جهاز.

يتيح برنامج DropBox العديد من المزايا الخفية التي لانعرفها نذكر أهمها :

- الملفات المفضلة للوصول بدون الإنترنت:

إذا قمت بجعل أي من الملفات في قائمة المفضلة Favorite فيمكن الوصول لهذه البرامج بدون الحاجة لوجود إتصال إنترنت بواسطة أي تطبيق Dropbox app مخصص للهواتف الذكية.

هذه الميزة متوفرة في البرامج الخاصة بالحواسب المكتبية desktop فهذه البرامج تعتمد على فكرة مزامنة الملفات (أي جعل كل التعديلات المتعلقة بالملفات المخزنة عند مخدم برنامج Drobox نفسها موجودة عند الحاسب مثال عند إضافة أو حذف ملف من أي برنامج آخر مخصص للعمل على ويندوز ستظهر نفس الملفات الجديدة عند الوصول للخدمة عن طريق متصفح الويب أو عن طريق تطبيق موبايل).

 

- إرسال ملفات عن طريق البريد الإلكتروني :

تعتمد العديد من الخدمات السحابية على فكرة البريد الإلكتروني كوسيلة لأداء المهام المرتبطة بهذه الخدمة خاصة عند إنقطاع الإنترنت أو عدم عمل بروتكول HTTP الخاص بتصفح مواقع الويب بالشكل الأمثل.

وخدمة Dropbox ليست استثناء لهذا الأمر فيمكن من خلال التسجيل بهذه الخدمة

SendToDropbox.com إرسال الملفات المراد رفعها لمجلد Dropbox عن طريق ارسال رسالة إلكترونية email لبريد معين تختاره أو لبريد خاص بالخدمة.

 

- الحصول على مزيد من المساحة الخاصة بالتخزين :

عند التسجيل الفوري بخدمة Dropbox سيعطى المستخدم مساحة مجانية للتخزين 2GB ولكن يمكن الحصول على مساحة أكبر بدون الحاجة للإشتراك المدفوع فمثلا من الممكن إضافة 500MB لكل صديق تدعوه ليستخدم الخدمة كما يمكن الحصول على 250MB عند الإنتهاء من قائمة الأعمال التي يطلبها الموقع منك Get Started كما يمكن الحصول على 125MB عند الإتصال بشبكات تواصل إجتماعي كما يوجد الكثير من الخيارات الأخرى.

يمكن للمحترفين والعاقدي العزم الحصول على مساحة تقارب 32GB مجاناً.

 

- المحافظة على خيارات متصفح Firefox أينما ذهبت :

من الصعب نقل برنامج Firefox الخاص بتصفح مواقع الويب من جهاز لآخر مع المحافظة على جميع الإعدادت الخاصة فيه كالإَضافات add-ons أو السمات themes و الكوكيز وغيرها من الملفات الشخصية التي يقوم المتصفح بتخزينها.

الحل المقترح يكمن في تنزيل نسخة محمولة من برنامج Firefox وتخزين هذه النسخة في حساب Dropbox ويمكن الوصول لجميع الخيارات التي ترغب بها من أي مكان.

 

- رفع ملفات عن طريق روابط التحميل المباشر :

تتيح خدمة URL Droplet إمكانية رفع الملفات مباشرة لمجلد الـ Dropbox عن طريق رابط تحميل مباشر كل ماعليك فعله هو نسخ رابط الملف الذي تريد تحميله وتزويد خدمة URL droplet بها لتجد الملف قد تم وضعه في مجلد الدروب بوكس لاحقاً.

 

- تحميل التورنت عن بعد بشكل مباشر:

تتيح برامج التورنت عن طريق الخيارات المقدمة إمكانية تحميل ملفات بواسطة بروتوكول التورنت وكل ذلك بمساعدة برنامج Dropbox. يمكن ذلك عن طريق برامج مثل phrozen dropbox torrent.

 

- الحصول على حسابين بآن واحد (متقدم)

يستخدم العديد من المستخدمي Dropbox للإستخدام الشخصي والخاص بالعمل بشكل منفرد في غالب الأوقات إلا أنه للأسف لايدعم Dropbox إنشاء عدة حسابات لمستخدم واحد بنفس الوقت الأمر الذي قد يدفعك بإنشاء بريد إلكتروني جديد.

 

- نسخة إحتياطية عن موقعك بشكل دائم :

يمكن إجراء نسخ إحتياطي لموقع الويب الخاص بك والملفات الخاصة به على حساب Dropbox فبواسطة خدمات مثل Backup Box أو إضافات خاصة بالwordpress يمكن إجراء النسخ الإحتياطية بشكل سلس ودائم.

 

- إستضافة مواقع

يمكنك إستضافة مواقع ويب بشكل مجاني عن طريق بعض الخدمات مثل DropPages أو Pancake.io بحيث يمكن إنشاء واستضافة مواقع بسيطة بواسطة هذه الخدمات.

 

- استعادة الملفات المحذوفة :

عند حذف أي ملف سيعمل الدروب بوكس على الاحتفاظ بهذه الملفات لمدة 30 يوم قبل أن يقوم هو أيضاً بدوره بحذف هذه الملفات يمكن الوصول لهذه الملفات عن طريق صفحة الويب ضمن show deleted files.

 

- ميزة التزامن الإختياري Sync selectively :

لطالما كانت ميزة التزامن الإختياري أحد أكثر المزايا المطلوبة والتي عملت dropbox على إضافتها وهي تتيح مزامنة مجلدات محددة كي لايتم نقل كل الملفات من الانترنت وهذه الخاصية مفيدة للغاية في حال وجود إتصال إنترنت بطيء بحيث يتم توفير الوقت وعرض الحزمة بآن معاً.

 

- إجراء نسخ إحتياطي لملفات الفيس بوك والإنستغرام والفليكر :

تعمل خدمة If this then that على عمل نسخة إحتياطة لملفات أهم الشبكات الإجتماعية على حساب Dropbox وذلك بعد إعطاء التطبيق الصلاحيات المناسبة.


مشاركة/حفظ

الكاتب: م. وسيم أبوزينة

مصدر الخبر: خاص الرقميات

عودة عودة إلى انترنت عودة عودة إلى الصفحة الرئيسية طباعة طباعة إرسال إلى صديق إرسال إلى صديق

التعليقات

  • من قبل Basheer في 03/08/2013 22:56:31
    DropBox !!!
    قال دروب بوكس قال كلون 2 G.B ما بيكفو شي أقل موقع متل 4shared , mediafire عم يعطيك مساحة تخزين 50 G.B بئا ما لقيتو غير دروب بوكس تعملولوا دعاية ؟
  • من قبل نزار في 10/09/2013 18:32:28
    أحدث الخدمات السحابية
    شكرا على المعلومات المفيدة، خدمة كوبي تعتبر اخر الصيحات في عالم الخدمات السحابية لميزاتها الفريدة التي تفضلها على دروب بوكس وجوجل درايف.

    التسجيل عبر الموقع يوفر ١٥ كيكا ولكن التسجيل عبر الرابط المباشر التالي سوف يعطيك ٢٠ كيكا من المساحة المجانية https://www.copy.com
    مع اضافة ٢ كيكا عند الربط مع حساب تويتر الخاص بك. وبالتالي فإنك سوف تحصل على ٢٢ كيكا كبداية مع إمكانية الحصول على ٥ كيكا إضافية عند إرشاد صديق.

    واجهة البرنامج جميلة وخالية من التعقيدات المماثلة، والبرنامج كفوء وسريع جدا ويدعم تقنية نقل البيانات المباشر عن طريق الوايفاي مع استخدام احدث تقنيات التشفير (اي اي اس ٢٥٦ بت) ومتوفر لجميع أنظمة التشغيل (وندوز، لينوكس، ماك، ايفون واندرويد).

أضف تعليق


تصنيفات الموقع