مقالات مصورة إنفوغرافيك

10/06/2013 21:38:38

العشوائية ثورة التشفير

أهمية و علاقة العشوائية بطرق التشفير في القرن العشرين إعداد فريق Security Geek

شكرا لصفحة Security Geek على إعداد هذا الإنفوغرافيك

 


مشاركة/حفظ

الكاتب: -

مصدر الخبر: Security Geek

عودة عودة إلى مقالات مصورة إنفوغرافيك عودة عودة إلى الصفحة الرئيسية طباعة طباعة إرسال إلى صديق إرسال إلى صديق

التعليقات

  • من قبل مازن في 11/06/2013 02:12:16
    عشوائية مطلقه
    لدي سؤال هل يوجد عشوائيه مطلقة في التشفير؟
    اليس لكل تشفير نمط يتبعه للتشفير؟ لذالك يمكن كسره.
    فمثلا md5 للتشفير أليس يتبع نمط معين لذالك يمكن كسره؟
  • من قبل faisal al otari في 13/06/2013 07:15:29
    لامعنى لقفل بلا مفتاح
    أعتقد أن عملية التشفير يجب أن تخضع لمعادلات ثابته مهما اختلفت طبيعتها لأن التشفير لامعنى له إن لم يمكن فكه ، تماماً كقفل لايوجد له مفتاح ..
    يمكن تشكيل توابع ومعادلات تشفير بالغة التعقيد من خلال إخضاع شكل المعادلة لمعادلة أخرى "أو أكثر" مما يعني أن شكل المعادلة نفسه سيتغير مما يزيد بصعوبة االوصول للحل ولكن التشفير لا يمكن أن يكون تشفيراً إذا كان عشوائياً 100% .
    .
    اليوم لايوجد جهاز تشفير encryption أو جهاز فك تشفير decryption لا يمكن اختراقهما "بالطبع ليس المقصود حل معادلة التشفير" ولكن من خلال إرسال فايروسات تخفض معادلة التشفير فمثلا حين تكون معادلة التشفير مؤلفة من 4 بت فهذا يعني أن احتمالات الحل 16 أما عندما المعادلة 16 فهذا يعني 65535 ولكن حين تكون 128 بت فهذا يطلب ملايين السنوات باستخدام اسرع الحواسب المعروفة.
    .
    إن أحد أشهر انظمة التشفير العالمية المصنوع من شركة crypto ag السويسرية وهي أفضل وأضخم مصنع لإنتاج أجهزة التشفير في العالم قد أنتجت أجهزة تستخدم شيفرات بمعادلة بطول 2048 بت ومع ذلك فإن فك هذه الشفرة سيكون أكثر سلاسة من قطع قالب زبد بسكين ساخن لو أمكن تسريب فايروس يقوم بإعطاء أول 2045بت شكلاً معينا حينها سيكون اختراق الشفيرة سهلا حتى على طالب بمرحلة الدراسة الابتدائية .
    .
    تذكروا إن أفضل جهاز تشفير يمكن صنعه هو الجهاز الذي تصنعه بنفسك ولا يشاركك أحدا بصنعه أو بوضع معادلاته "بشرط أن تقفل فمك عنه"

أضف تعليق


تصنيفات الموقع