محليات معلوماتية

22/10/2012 18:59:08

شـاب سـوري يختـرع جهاز لفتح الأقفال من أي مكان في العالم عن طريق الموبـايل ويحصل على براءة إختـراع

تمكن المخترع السوري حسين محمد دج من اختراع جهاز يمكن من فتح أقفال الأبواب بواسطة الجوال، وبدون تكلفة نهائيا، وتعمل آليته ببرمجة بعض الأرقام عليه ليقوم بإرسال إشارة لتشغيل القفل الكهربائي ولا يمكن أن يفتح القفل عند وجود إشارة من أي
رقم آخر غير مبرمج.

 

 

يقول المخترع: "كنت أعيش في منزل بمفردي، وكنت دائماً أنسى مفاتيح الباب، ففكرت بطريقة تمكنني من فتح الباب دون مفتاح، فخطرت لي فكرة فتح الباب عن طريق الموبايل".

ويضيف: "قمت بالبحث عن جهاز يفتح الباب باستخدام الموبايل في الأسواق السورية فلم أجد جهازاً يلبي الغرض، وأثناء بحثي في الانترنت وجدت أقفالاً مصنعة في ألمانيا وكوريا تعمل بنفس الآلية، إلا أنها مرتفعة الثمن، وتكلف مستخدمها قيمة مكالمة في كل محاولة لفتح الباب".

ولكن المخترع في النهاية تمكن من اختراع الجهاز عن طريق استخدام مواد أولية مستعلة ومتوفرة في السوق السورية والعربية بأسعار زهيدة، وخلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر انتهى العمل على الاختراع وانتهى بتجريبه وتلافي عيوبه الأولية، إلى أن قام بتسجيل الاختراع في وزارة الاقتصاد بسوريا، حيث حصل على براءة اختراع برقم 7749 بعنوان "جهاز فتح الباب عن طريق الجوال ".

يقول المخترع: "الجهاز الجديد عبارة عن جهاز لفتح الأبواب بواسطة الجوال بدون تكلفة كل ما عليك هو طلب الرقم المخصص لفتح الباب وهو عبارة عن رقم جوال عادي وبعد تحقق الجهاز من أنك من المخولين لفتح الباب يقوم بارسال اشارة لتشغيل القفل الكهربائي أو الكراج الاتوماتيكي واذا كان طالب الرقم غير مخول لا يصدر أي اشارة".

ويتميز الجهاز بإمكانية فتح الأبواب من أي مكان في العالم بدون تكلفة عند فتح الباب/الاعتماد على كاشف الرقم caller id)، وإمكانية تخزين 200 رقم مخول، فضلا عن التحكم في عدد الرنات قبل فتح الباب (لحد7 رنات)، كما يمكن توصيله بجميع أنواع الأقفال الكهربائية (أبنية - كرجات -مزارع-منازل)، واستمرارية العمل حتى خلال انقطاع التيار الكهربائي.

فضلا عن مواصفات الجهاز التقنية العالية فإن تكلفة صناعته منخفضة للغاية بالنسبة للأجهزة السابقة، حيث يتعمد على رقم المتصل بالجهاز على عكس الأجهزة السابقة التي تعتمد على كلمة سر يطلبها الجهاز لفتح الباب وتكلفة مكالمة عند كل مرة يفتح فيها الباب بواسطة الجوال.

والجديد فيه هو اعتماده تقنية الكاشف بدلا من السؤال السري ما يعني توفير تكلفة المكالمة، وسرعة الاتصال، فما على الشخص إلا أن يطلب الرقم وسوف يتم فتح الأقفال تلقائيا.
 


مشاركة/حفظ

الكاتب: -

مصدر الخبر: سيريانديز

عودة عودة إلى محليات معلوماتية عودة عودة إلى الصفحة الرئيسية طباعة طباعة إرسال إلى صديق إرسال إلى صديق

التعليقات

  • من قبل سورية في 22/10/2012 19:42:26
    ؟؟
    ممكن نعرف من وين الشب من سوريا؟؟
  • من قبل كفاح في 23/10/2012 18:19:05
    إختراع جميل
    والله الإختراع حلو ... بس هيك عمل ثغرة أمنية بحيث أنو رح يفتح عيون الهكر على شركات الإتصاللات السورية , بنظري لازم يكون الإختراع أماناً لأنو في هكرز قادرين أنو يدخلو على أنظمة شركات الاتصال
    وإنشاء اتصال من أي رقم....
    أنا بحبذ الإختراع الأجنبي لسبب أنو بيعتمد على تقنية الـVoice Recognition
    اللي بتميز صوت المتصل وبتتعرف على كلمة السر ....
    بس بالمجمل الإختراع المذكور ممكن يفتح مجاالات تسويقية كبيرة بالبلد
    ولكن حذاري من الثغرات الأمنية...
  • من قبل راشد القطيني في 29/10/2013 13:22:42
    مغنم أم مغرم ؟
    اختراع جميل ومفيد جداً ما شاء الله
    لكن هناك مشكلة أساسية بنظري ... إذا انسرق الموبايل انسرق معو البيت :(

أضف تعليق


تصنيفات الموقع