هشاكيل خاصة بالرقميات

10/10/2006 17:11:01

سياسة الخصوصية والإستخدام

تم صياغة سياسة الخصوصية لمساعدة مستخدمي موقع الرقميات لفهم الكيفية التي يتم بها التعامل مع معلوماتهم الشخصية من قبل هذا الموقع عندما يزورون الموقع الشبكي ذلك إن هدفنا يتمثل في توفير التجربة السليمة و الجودة الشاملة لجميع المستخدمين ، علماً بأن ادارة الموقع قد تعدل هذه السياسة من وقت إلى آخر من دون إعلان مسبق مما يتطلب من المستخدمين مراجعة هذه السياسة بشكل منتظم.

يحتفظ موقعنا ببيانات المشتركين في عضويته على أجهزة تشغيل وقواعد بيانات ونظم حماية ذات كفاءة عالية، وإنك توافق على أن الموقع يحتفظ ببياناتك الشخصية واستخدامها من قبل أقسامه المعنية، وإنك توافق على عدم إعطاء هذه البيانات لأية مؤسسات أو شركات تجارية أو غير تجارية إلا بعد موافقة صريحة منك.

وإنك توافق على أن الموقع لا يتحمل مسؤولية تسرب جزء أو كل بيانات العضو المشترك بسبب عمليات السطو والتخريب التي يقوم بها المهاجمون والمتسللون على شبكة الإنترنت.

وإن الموقع أو أي من مسؤوليه لا يتحمل مسؤولية تلف أو ضياع هذه البيانات لأي سبب من الأسباب، وإنك توافق على إدخالها في الموقع دون أي مقابل، وإنك توافق على حق الموقع في إيقاف الامتيازات المقدمة مجاناً للمشتركين في العضوية أو غير المشتركين، في أي وقت من الأوقات ودون إخطار مسبق.

أنواع البيانات المجمعة

من بين البيانات التي قد يقوم هذا الموقع بجمعها: بيانات ملفات الارتباط الكوكيز وبيانات التصفح وبيانات الاستخدام.

ويمكن توضيح البيانات الشخصية الأخرى التي يتم جمعها، بواسطة أقسام أخرى من سياسة الخصوصية هذه أو حسب التنوية الذى يظهر للمستخدم أثناء تصفحة عندما يقوم الموقع بجمع بيانات عنه.

ويمكن أن يؤدي إدراج البيانات الشخصية بحرية من قبل المستخدم أو صاحب البيانات، أو جمعها تلقائياً عند استخدام هذا الموقع.

وأي استخدام لملفات الارتباط الكوكيز بواسطة هذا الموقع أو من قبل أصحاب الخدمات الأخرى الذين يستخدمون هذا الموقع، ما لم ينص على خلاف ذلك، إلى تحديد المستخدم وتذكر ما قام به علي الموقع لغرض وحيد وهو توفير الخدمة التي يطلبها المستخدم. وقد يؤدي الفشل في توفير بعض البيانات الشخصية، ولاسيما بيانات التصفح، من خلال تعطيل ملفات الارتباط الكوكيز الخاصة بهذا الموقع إلى استحالة التصفح أو عدم توفير خدمات الموقع بشكل كامل.

ويتحمل المستخدم المسئولية عن نشر أو مشاركة البيانات الشخصية الخاصة بالغير من خلال هذا الموقع ويجب أن يعلن -المستخدم- أن لديه الحق في نشرها أو مشاركتها، مما يخلي مسؤلية مالك الموقع تجاة البيانات التي ينشرها المستخدم عن الغير.

طريقة ومكان معالجة البيانات التي تم الحصول عليها

 طريقة المعالجة

يقوم مراقب البيانات بمعالجة البيانات الصادرة عن الأطراف والمستخدمين ذوي الصلة بطريقة مشروعة وصحيحة وسوف يتم اتخاذ التدابير الأمنية المناسبة لمنع الوصول أو الكشف أو التعديل أو التدمير غير المصرح به لهذه البيانات. وتتم المعالجة باستخدام أجهزة الكمبيوتر و / أو وسائل الاتصال عن بعد، مع الطرق والأساليب التنظيمية التي تتعلق بالأغراض المذكورة.

وبالإضافة إلى مالك الموقع وفي بعض الحالات، فقد يكون الوصول إلى البيانات متاحاً لأطراف خارجية (مثل مزودي الخدمات التقنية الآخرين، ومواقع البريد الإلكتروني، ومقدمي خدمات الاستضافة، وشركات تكنولوجيا المعلومات ووكالات الاتصالات). ويجوز طلب قائمة محدثة بهؤلاء من مالك الموقع في أي وقت.

مكان المعالجة

تتم معالجة البيانات في مقر وحدة التحكم في البيانات، ما لم ينص على خلاف ذلك في هذه الوثيقة.

وقت الحفظ

يتم الاحتفاظ بالبيانات لمدة لازمة من الوقت لأداء الخدمة المطلوبة من قبل المستخدم، ويمكن للمستخدم أن يطلب دائماً تعليقها أو إزالتها.

استخدام البيانات المجمعة

يتم توفير أنواع البيانات الشخصية المستخدمة لكل غرض في أقسام محددة من هذه الوثيقة.

واذا استخدمت البيانات لأغراض إضافية أو لأغراض قانونية، ستلزم موافقة محددة من المستخدم أو مالك البيانات.

ويتم جمع البيانات المتعلقة بالمستخدم أو مالك البيانات للأغراض التالية: التفاعل مع شبكات التواصل الاجتماعي والمنصات والتحليلات الخارجية.

معلومات مفصلة عن معالجة البيانات الشخصية والخدمات المقدمة من قبل أطراف أخرى

يتم جمع البيانات الشخصية للأغراض التالية باستخدام الخدمات التالية:

التفاعل مع شبكات التواصل الاجتماعي والمنصات الخارجية

تسمح هذه الخدمات بالتفاعل مع شبكات التواصل الاجتماعي أو المنصات الخارجية الأخرى مباشرة من صفحات الموقع.

ويخضع التفاعل والمعلومات التي تم الحصول عليها بواسطة هذا الموقع دائماً لإعدادات خصوصية المستخدم لكل شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي.

وإذا تم تثبيت خدمة تدعم التفاعل مع شبكات التواصل الاجتماعي فقد يستمر جمع بيانات للصفحات التي تم تثبيت هذه الخدمة عليها حتى وان لم يستخدمها المستخدمون.

- زر أعجبني like على الفيسبوك وأدوات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)

زر أعجبني like  على الفيسبوك وأدوات التواصل الاجتماعي هي خدمات تسمح بالتفاعل مع شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتي تقدمها شركة facebook

البيانات الشخصية التي يتم جمعها: ملفات الارتباط الكوكيز وبيانات التصفح والاستخدام. 

مكان المعالجة: الولايات المتحدة الأمريكية

- زر غردtweet على موقع تويتر وأدوات التواصل الاجتماعي (تويتر)

زر غرد على موقع تويتر وأدوات التواصل الاجتماعي هي خدمات تسمح بالتفاعل مع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر والتي تقدمها شركة twitter

البيانات الشخصية التي يتم جمعها: ملفات الارتباط الكوكيز وبيانات التصفح والاستخدام. 

مكان المعالجة: الولايات المتحدة الأمريكية

- التحليلات

الخدمات الواردة في هذا القسم تمكن مالك الموقع من رصد وتحليل حركة المرور على الموقع ويمكن استخدامها لتتبع سلوك المستخدم.

- تحليلات جوجل (Google Analytics)

تحليلات جوجل  Google Analytics هي خدمة تحليل ويب تقدمها شركة جوجل. وتستخدم جوجل البيانات التي تم جمعها لتتبع ودراسة استخدام الموقع، وإعداد تقارير عن الأنشطة الخاصة بالموقع ومشاركتها مع خدمات جوجل الأخرى. ويجوز لشركة جوجل استخدام البيانات التي تم جمعها لتخصيص الإعلانات من شبكتها الإعلانية الخاصة بها. 

البيانات الشخصية التي يتم جمعها: ملفات الارتباط الكوكيز وبيانات التصفح والاستخدام. 

مكان المعالجة: الولايات المتحدة الأمريكية

- المواقع الاجتماعية

تسمح هذه الخدمات لموقع الويب بالوصول إلى البيانات الموجودة في ملفك الشخصي في شبكات التواصل الاجتماعي والتفاعل من خلال مشاركتك.

ولا يتم تنشيط هذه الخدمات تلقائياً ولكنها تتطلب إذن صريح من المستخدم.

- التعليق على المحتوى

تسمح خدمات التعليق على المحتوى للمستخدمين بإجراء ونشر تعليقاتهم على محتويات الموقع.

واعتماداً على الإعدادات التي يختارها مالك الموقع، فيمكن للمستخدمين أيضاً ترك تعليقات مجهولة ويتحمل المستخدمون المسئولية عن محتوى التعليقات الخاصة بها.

وإذا تم تثبيت خدمة التعليق على المحتوى المنشور من قبل أطراف أخرى، فإنها قد تستمر في جمع بيانات المرور على الموقع للصفحات التي تم تثبيت خدمة التعليقات عليها حتى عندما لا يقوم المستخدمون باستخدام خدمة التعليق على المحتوى.

- الوصلات الخارجية

إن وجود ربط لبعض المواقع الأخرى على موقعنا لا يعني بأي حال أننا نمول، نتبنى، أو نوافق على ما تحتويه من أراء ومعلومات أو أية مصادر وخدمات.

حقوق أصحاب البيانات

أولئك الأشخاص الذين تشير إليهم هذه البيانات لهم الحق في أي وقت في معرفة ما إذا كان قد تم تخزين بياناتهم، ويمكنهم الرجوع إلى مراقب البيانات لمعرفة محتوياتها وأصلها أو التحقق من دقتها أو طلب استكمالها أو إلغاءها أو تحديثها أو تصحيحها أو تحويلها إلى شكل مجهول أو لمنع أي بيانات تخالف القانون، وكذلك معارضة معالجتها لأي أسباب مشروعة. وينبغي أن ترسل الطلبات إلى مالك نظام المعالجة.

التغييرات في سياسة الخصوصية هذه

يحتفظ الموقع بالحق في إجراء تغييرات على سياسة الخصوصية هذه في أي وقت عن طريق إرسال إشعار لمستخدميه على هذه الصفحة، وضمان الحماية المماثلة للمعلومات الشخصية في جميع الحالات.

ومن المستحسن التحقق من هذه الصفحة كثيراً والرجوع إلى تاريخ التعديل الأخير المدرج في أسفل الصفحة.

التعريفات والمراجع القانونية

المعلومات أو البيانات الشخصية

أي معلومات تتعلق بشخص طبيعي أو شخص اعتباري أو مؤسسة أو جمعية محددة ولو بشكل غير مباشر من خلال الإشارة إلى أي معلومات أخرى، بما في ذلك بطاقة التعريف الشخصية.

بيانات التصفح والاستخدام

المعلومات التي يتم جمعها تلقائياً من الموقع، بما في ذلك عناوين بروتوكول الانترنت أو أسماء الدومين من أجهزة الكمبيوتر المستخدمة من قبل المستخدمين الذين يتصلون بالموقع، ومعرف الموارد الموحد (URI)، ووقت الطلب، والطريقة المستخدمة لإرسال الطلب إلى الخادم، وحجم الملف المستقبل، والرمز العددي الذي يشير إلى حالة استجابة الخادم (نتائج ناجحة، خطأ، الخ)، وبلد المنشأ، وخصائص المتصفح ونظام التشغيل المستخدم من قبل الزوار، وتفاصيل مختلفة حول وقت كل زيارة (على سبيل المثال، الوقت الذي يقضيه الزائر في كل صفحة) والتفاصيل حول المسار المتبع داخل الموقع مع الإشارة بوجه خاص إلى تسلسل الصفحات التي تم زيارتها، وغيرها من المعلمات حول نظام التشغيل وبيئة تقنية المعلومات الخاصة بالمستخدم.

المستخدم

يعني الشخص الذي يستخدم خدمات أو منتجات هذا الموقع.

صاحب البيانات

الشخص الاعتباري أو الطبيعي الذي تشير إليه البيانات الشخصية.

معالج البيانات

شخص طبيعي، أو شخص اعتباري، أو إدارة عامة أو أي منظمة أو جمعية أو مؤسسة أخرى معينة من قبل مراقب البيانات لنظام معالجة البيانات الشخصية.

مراقب البيانات

شخص طبيعي، أو شخص اعتباري، أو إدارة عامة أو أي منظمة أو جمعية أو مؤسسة أخرى لها الحق، بالاشتراك مع مراقب بيانات آخر أيضاً، في اتخاذ قرارات بشأن أغراض وأساليب معالجة البيانات الشخصية والوسائل المستخدمة بما في ذلك التدابير الأمنية المتعلقة بتشغيل واستخدام هذا الموقع.

الحقوق محفوظة

إن كل الحقوق في هذا الموقع بما في ذلك حقوق النشر والتأليف وحقوق ملكية المعلومات ومحتويات الموقع مملوكة لشركة تميز دوت كوم، أو تملك صحيفة الرقميات ترخيصاً بها أو تستعملها وفقاً للقانون.

توفر صحيفة الرقميات هذا الموقع وتسمح باستخدامه وفقاً للشروط الآتية مع تقدير أهمية حماية خصوصية كافة البيانات المتعلقة بالمستفيدين من هذا الموقع والتي يقوم زوار الموقع بتسجيلها:

-  إن استخدامك لهذا الموقع يعتبر قبولاً منك بهذه الشروط، فإذا كنت لا تقبلها بالكامل فإن دخولك لهذا الموقع يعتبر بغير إذن وعليك أن تتوقف عن استخدامه فوراً.

 - إنك توافق على استخدام هذا الموقع فقط لأغراض مشروعة، وإنك سوف تمتنع عن إرسال أو بث أي مادة من خلال هذا الموقع يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد من أو تمنع استخدامهم لهذا الموقع، أو تنطوي على أمر غير مشروع، أو على تهديد أو إساءة أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين، أو حقوق النشر الخاصة بالغير، أو على ألفاظ فاحشة، أو تسيء إلى الأديان والمقدسات أو تنتهك حرمتها، أو تخالف النظام العام والآداب العامة، أو تكون لأي سبب آخر غير مقبولة، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على مخالفة يترتب عليها مسؤولية مدنية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون.

 - إنك توافق صراحة على استخدام هذا الموقع على مسؤوليتك، وتتحمل جميع المخاطر المترتبة على ذلك، وتوافق على أن شركة تميز دوت كوم، أو أي من القائمين على إدارة الموقع، أو الذين يوفرون المادة الموجودة في هذا الموقع أو الذين يرخصون للموقع باستعمالها، لا يقدم أي ضمانات على أن الخدمة الموجودة في هذا الموقع ستكون دون انقطاع أو خالية من الأخطاء، أو أن أي عيوب قد توجد فيها سوف تصحح، أو أن الموقع الذي تقدم فيه أو وسيلة تقديمها خاليان من الفيروسات أو آفات البرامج.

- لا يتحمل الموقع والقائمين عليه والمسئولين عنه أو أي شخص يشترك في إعداد أو إنتاج أو توزيع أي مادة في هذا الموقع أية مسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر مادي أو معنوي ينشأ من استعمال هذا الموقع أو من عدم التمكن من استعماله أو من أي خطأ أو حذف أو عيب يوجد فيه أو من عدم صحة المعلومات التي يقدمها أو من أي ت أخير أو انقطاع في بثه.

- إنك توافق على أن تعوض الموقع والقائمين عليه عن أي خسارة تلحق بأي منهم بسبب استعمالك لهذا الموقع.

- إنك توافق على أن تعوض صحيفة الرقميات ومدراءها وموظفيها ووكلاءها عن أي خسارة تلحق بأي منهم بسبب استعمالك لهذا الموقع.

- تطبق على هذه الشروط قوانين الجمهورية العربية السورية ويكون لمحاكمها سلطة حصرية في نظر النزاعات الناشئة منها.

 


مشاركة/حفظ

الكاتب: م.رشاد أنور كامل رئيس التحرير

مصدر الخبر: الرقميات

عودة عودة إلى هشاكيل خاصة بالرقميات عودة عودة إلى الصفحة الرئيسية طباعة طباعة إرسال إلى صديق إرسال إلى صديق

التعليقات

ليس هناك تعليقات حتى الآن، كن أول من يضيف تعليقاً

أضف تعليق


تصنيفات الموقع